آخر الأخبار
طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية شخص يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة عقوبات صينية تطال ثلاث شركات أمريكية بسبب بيعها الأسلحة إلى تايوان

ملك الاردن ووزير الخارجية الفرنسي يصلان الى بغداد

سياسة | 14-01-2019, 03:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

افاد مصدر في وزارة الخارجية العراقية، الاثنين 14 كانون الثاني 2019، أن ملك الاردن عبد الله الثاني وصل الى بغداد في زيارة رسمية كأول زعيم عربي يزور العراق منذ اعلان حكومته الجديدة فيما اشار الى ان وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان وصل كذلك.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "ملك الاردن عبد الله الثاني وصل الى بغداد في زيارة رسمية برفقة وزير الخارجية الفرنسي"، مشيراً الى انهما قدما سوية من عمان حيث كان الاخير هناك في زيارة رسمية".

وكان مصدر في رئاسة الجمهورية العراقية، كشف في وقت سابق من اليوم، ان ملك الاردن عبد الله الثاني سيصل بغداد اليوم وليس الثلاثاء كما اشارت وسائل اعلام .

واوضح المصدر ان "الملك عبد الله سيلتقي رئيس الجمهورية برهم صالح ومن ثم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي كلاً على حدة".

واضاف ان "الملك سيبحث مع المسؤولين العراقيين ملفات سياسية واقتصادية تستكمل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس الوزراء الاردني الاخيرة الى بغداد".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، زار الخميس (15/11/2018)، المملكة الأردنية، في إطار جولة اقليمية.