آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

مجلس وزراء حكومة كردستان يعقد اجتماعا لمناقشة 4 ملفات مالية

سياسة | 14-01-2019, 01:30 |

+A -A

بغداد اليوم-اربيل

أفاد مصدر حكومي، الإثنين، 14 كانون الثاني، 2019، بإن مجلس وزراء اقليم كردستان، سيعقد اجتماعا لمناقشة 4 ملفات مالية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس وزراء إقليم كردستان سيعقد اليوم اجتماعا لمناقشة الاوضاع المالية في اقليم كردستان والاستعدادات الجارية لاعداد الموازنة في الاقليم"، لافتا الى ان "وزير مالية الاقيلم، ريباز حملان، سيقدم تقريرا بهذا الخصوص".

وأردف: "كما سيناقش المجلس، الموازنة الاتحاية لعام 2019 وحصة اقليم كردسان من الموازنة وكيفية تعامل النواب الكرد مع الموازنة وتمريرها في مجلس النواب، والمقترحات المقدمة من الحكومة الاتحادية وماهو المقترح الانسب للاقليم في ظل وجود شرط لبغداد بارسال الرواتب كاملة مقابل تصدير الاقليم 250 الف برميل نفط يوميا".

وكان سكرتير مجلس وزراء كردستان، امانج رحيم قد أكد، ‏الجمعة 11 كانون الثاني 2019، أن "التعديلات التي اجرتها الحكومة الاتحادية على مسودة الموازنة المالية لعام 2019 كانت إيجابية".

وكان مجلس النواب قد أتم، في جلسته التي عقدها الخميس (20 كانون الأول 2018)، القراءة الأولى لمشروع القانون، وسط اعتراضات عدد من النواب الممثلين للقوى الكردية، والعربية، ومن مختلف القوى السياسية.