آخر الأخبار
إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن عن إجراءات جديدة عقب مصرع رئيسي طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة

اجتماع بين مسعود بارزاني وكوسرت رسول في اربيل غدًا.. هذه ملفاته

سياسة | 13-01-2019, 11:27 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

يعقد يوم غد الاثنين، اجتماع في أربيل، بين الحزبين الديمقراطي بزعامة مسعود بارزاني، والاتحاد الوطني برئاسة نائب الأمين العام كوسرت رسول، لبحث عدد من الملفات العالقة.

وذكر المكتب الإعلامي للحزب الديمقراطي الكردستاني، في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أن "اجتماعاً مهماً على مستوى الشخصية الأولى في الحزبين الديمقراطي والوطني الكردستانيين، سيعقد يوم غد في أربيل، لبحث عدة مسائل مهمة، أبرزها الاتفاق على تشكيل حكومة الإقليم".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع الذي تم تأجيله لأكثر من مرة، سيبحث أيضاً توزيع المناصب في كردستان، والاتفاق على معالجة ملف كركوك والمناطق المتنازع عليها، ووضع الكرد في بغداد، ووزارة العدل لمن ستكون من الحزبين".

ولفت البيان، أن "الاجتماع سيحضره من جانب الوطني الكردستاني، نائب الأمين العام للاتحاد كوسرت رسول وشخصيات قيادية أخرى من بينها بافيل طالباني، ومن الديمقراطي الكردستاني زعيم الحزب مسعود بارزاني ونائبه نيجرفان بارزاني".