آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

الحكيم يكشف ملفات زيارة ظريف الى العراق.. العقوبات الأميركية أبرزها

سياسة | 13-01-2019, 10:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اليوم الاحد، أبرز الملفات خلال زيارة نظيره الايراني محمد جواد ظريف، الى العراق.

وقال الحكيم في مؤتمر صحفي مشترك مع ظريف عقب اللقاء، انه "ناقشنا جملة من المواضيع في العلاقات الثنائية بين البلدين، منها ايجاد اليات لتأشيرات دخول المواطنين الى البلدين، ومسائل الحدود البرية والنهرية".

وأضاف الحكيم، ان "اللقاء شهد مناقشة الاجراءات الاقتصادية الاحادية الجانب من اميركا، والعمل مع الجارة إيران فيها، والتطرق الى مشاكل العلاقة في الملاحة بشط العرب، وتشكيل لجنة مشتركة للوقوف على هذا الملف".

وتابع، ان "اللقاء ناقش أيضا سبل التعاون المشترك في إطار الدبلوماسية المتعددة الاطراف في الامم المتحدة".

وكان وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، عقد في وقت سابق من اليوم الاحد، اجتماعاً مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف، في العاصمة بغداد.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد وصل الى العراق اليوم الاحد، في زيارة رسمية تستغرق 4 ايام.

وفي وقت سابق افاد المركز الإعلامي للخارجية الايرانية في بيان، بأن "ظريف توجه الى بغداد على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوي".

وبين المركز، أن "عدداً كبيراً من مدراء كبريات الشركات الحكومية والقطاع الخاص في إيران، يرافقون ظريف في زيارته الى بغداد".

وكان الناطق باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي قد أعلن يوم أمس السبت ان الهدف من زيارة الوزير والوفد المرافق له هو المشاركة في الملتقي التجاري المشترك بين البلدين.