آخر الأخبار
من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي

بعد اشتباكات الهوير.. جماهير البصرة تهدد بالنزول مجددًا إلى الشارع

سياسة | 13-01-2019, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

دعا متظاهرو البصرة وتنسيقيات التظاهر السلمي بالمحافظة، اليوم الأحد، إلى إيقاف التعسف الحاصل بشمال المحافظة تجاه الاحتجاجات السلمية، فيما هددوا بالنزول إلى كافة شوارع البصرة.

ورفضت تنسيقيات التظاهرات، بحسب بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، وبشكل غاضب "الاعتداء الآثم على المتظاهرين السلميين في ناحية عز الدين سليم"، داعية إلى "إيقاف التعسف الحاصل بشمال البصرة، وإلا نزول الجماهير بكل شوارع البصرة".

وأضافت التنسيقيات، "بعد إيقاف الإجراءات الأمنية، يجب إقامة تحقيق عادل بالأحداث التي جرت بناحية عز الدين سليم ومحاسبة كافة المقصرين بالاعتداء على المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوق البصرة، وقد أعذر من أنذر".

بدورهم، أبدى أهالي قضاء شط العرب شرقي البصرة، رفضهم اعتداء القوات الأمنية على تظاهرات أهالي الهوير شمالي المحافظة.

وذكر الأهالي في بيان لهم تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، "السلام على شمال البصره الابطال الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل العيش الكريم، نشاهد ما يحدث معكم ومواقفكم البطولية تجاه البصرة، وأهلها لا تنسى و تبقى في الذاكرة تشهد لكم عند الله على بطش الحكومة والنيل منكم لأنكم قلتم الحق وطالبتم بحقكم في الوطن".

وأضافوا "إننا على مسار واحد في المطالبة بالتشغيل والخدمات وحقوق الشهداء والجرحى الذين لم تذكرهم الحكومة الحزبية التي سرقت منا كل شيء ولم يبق لنا إلا كرامتنا"، مؤكدين في الوقت نفسه "لم ولن نسمح بالاعتداء عليكم، وستكون لنا مواقف معكم وبخدمتكم، لعن الله كل من بخس حقكم و لات حين مناص".