آخر الأخبار
طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة عقوبات صينية تطال ثلاث شركات أمريكية بسبب بيعها الأسلحة إلى تايوان

الأقاليم البرلمانية ترفض موعد الانتخابات المحلية وتقدم مقترحين

سياسة | 13-01-2019, 13:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت لجنة الاقاليم النيابية، اليوم الاحد، رفضها موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات، الذي حددته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال عضو اللجنة فالح الزيادي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "التوجه العام لمجلس النواب مع اجراء انتخابات سريعة لمجالس المحافظة"، مؤكداً ان "الموعد الذي حددته المفوضية العليا للانتخابات، لا يحظى بمقبولة لدى لجنة الاقاليم وترفضه بشدة".

وأضاف الزيادي، ان "لجنته قدمت مقترحين لانهاء الخلاف، الأول: ينص على اجراء الانتخابات المحلية في شهر حزيران أو ايلول المقبلين، بما يلائم الامور اللوجستية لمفوضية الانتخابات"، مشيرا الى ان "المقترح الثاني، يأتي في حال لم تجر الانتخابات بهذه التوقيتات فيتم تعطيل عمل مجالس المحافظات وسحب الشرعية منها".

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، ان مفوضية الانتخابات حددت يوم ٢٠١٩/١١/١٦ موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، وعلى الحكومة تهيئة الإجراءات اللازمة لهذا الموعد.

واقترحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس السبت، تحديد (9 تشرين الثاني 2019)، موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وجاء في وثيقة رسمية صادرة من المفوضية، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، أن "من الأنسب أن يكون يوم (9 تشرين الثاني 2019)، موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقبلة".