آخر الأخبار
الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014 تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة) بعد تسلمها أمن مطار بغداد.. ماذا تحتاج الداخلية لتأمين سلامة المسافرين والطائرات؟ ليفربول حسم موقفه بشأن مشاركة صلاح و إندو في الأولمبياد

اعتقال إرهابي ساهم بالهجوم على أيزيديين بالموصل

أمن | 13-01-2019, 08:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الأحد، القبض على "إرهابي" ساهم بالهجوم على أبناء المكون الأيزيدي في مدينة الموصل.

وذكرت المديرية في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أن "مفارزها المديرية في قيادة عمليات نينوى، تمكنت عصر اليوم، من القبض على أحد الإرهابيين المهمين في منطقة (كوكجلي - ناحية برطلة - أيسر الموصل) بعد استدراجه لكمين محكم نصب له، بتوجيه وإشراف مباشر من قبل مدير الاستخبارات العسكرية اللواء الركن سعد العلاق، وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة أكدت تواجد الإرهابي".

وأضافت المديرية، أن "الإرهابي يعد واحداً من العناصر التي ساهمت بالهجوم على أبناء المكون الأيزيدي في الناحية  والتنكيل بهم، كما كان أحد الحاضرين في مسرح جريمة إعدام أحد ضباط الشرطة في قضاء البعاج"، مؤكدة أنه "من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب".