آخر الأخبار
الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

الدائرة الانتخابية: عبد المهدي طلب منا الجلوس مع البرلمان لتحديد موعد انتخابات المحافظات

سياسة | 13-01-2019, 03:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال المتحدث باسم الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات معن الهيتاوي، الاحد، 13/ 1/ 2019، إن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي طلب منا الجلوس مع البرلمان لتحديد موعد انتخابات المحافظات.

وذكر الهيتاوي خلال اجتماع المفوضية مع لجنتي القانونية والاقاليم والنائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي إن "انتخابات مجالس المحافظات بالتشاور مع مفوضية الانتخابات ومجلس الوزراء، وجرى يوم امس لقاء مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ودعانا الى الجلوس مع مجلس النواب لتحديد الموعد".

وتابع أن "هناك عدة جداول زمنية كانت محل نقاش داخل المفوضية والمتطلبات التي تحتاجها"، مبيناً أنه "تم وضع جدول زمني وخلصت الاراء الى أن المفوضية بحاجة الى تعديل القانون ووصول الميزانية المالية للانطلاق باجرائاتها الفنية".

وأشار إلى أن "المفوضية تعمل بعد انتهاء اي انتخابات في عملية الاستعداد لحدث انتخابي جديد"، مبيناً أنه "بعد دراسة المتطلبات والجداول الزمنية واخذ بنظر الاعتبارات العطل الرسمية، تم الاتفاق أن يكون الوقت الامثل 16 في الشهر 11 لاجراء الانتخابات وهو مجرد مقترح ولم يصدر رسميا، بعد الحوار مع مجلس النواب والحكومة".

وأوضح أن "اللقاء كان مطولاً مع اللجنة المالية، وقدمنا مقترحاتنا المالية وتم مناقشة القانونية النيابية عن اهم الاحتياجات وتعديل القانون".