آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

استضافة مفوضية الانتخابات في البرلمان لمناقشة قانون انتخابات المحافظات وموعدها

سياسة | 13-01-2019, 03:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

استضاف مجلس النواب، الاحد (13 كانون الثاني 2019)، المفوضية العليا للانتخابات، لمناقشة قانون انتخابات مجالس المحافظات وموعدها.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن مجلس النواب برئاسة نائب رئيس المجلس حسن الكعبي ولجنتي القانونية والاقاليم، استضاف مفوضية الانتخابات في البرلمان، لمناقشة قانون انتخابات مجالس المحافظات وموعدها.

وقال الكعبي للمفوضية خلال الاجتماع، إن "الحكومة لا تستطيع كبح مطالب الشعب للتظاهر امام المحافظات، أنتم في المسؤولية برغبة من المواطن وهو حر في اختيار ممثليه في المجالس المحلية وهي وظيفية خدمية تمس حياة المواطن".

وأوضح أن "مفوضية الانتخابات مطالبة بتحديد موعد فني للانتخابات، وتقديم مطالبها اللوجستية والمالية"، مبيناً أنه "يجب الخروج من القاعة لإرضاء ارادة الشعب العراقي بأجراء انتخابات في موعد قريب".

وبين أن "على المفوضية اليوم تحديد موعداً للانتخابات"، لافتاً الى أن "مجلس النواب، هو المسؤول عن الأمور الأمنية واللوجستية، وهو المسؤول على تهيأتها مع الحكومة".