آخر الأخبار
الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه

قيادي بتحالف الصدر: العضاض حول مجلس بغداد الى ساحة صراع

سياسة | 13-01-2019, 02:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، الاحد (13 كانون الثاني 2019)، أن رئيس مجلس بغداد رياض العضاض، حول مجلس المحافظة الى ساحة صراع بدلاً من تقديم الخدمات والاهتمام بالدور الرقابي.

وقال الربيعي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العضاض ساهم بشكل كبير بتحول مجلس بغداد الى ساحة صراعات سياسية دون التركيز على واقع بغداد الخدمي اضافة الى تجاوز صلاحياته الادارية والدستورية والقانونية".

واضاف ان "العاصمة بغداد ذاقت الامرين نتيجة الفساد الذي ضرب جميع مفاصل الحكومة، فأدى إلى انعدام الأمن والخدمات ونقص فرص العمل وانهيار التعليم والصحة وغياب التخطيط ومراقبة المشاريع"، مبيناً ان "اخفاق العضاض في اداء دوره الرقابي أدى الى تراجع عمل الكثير من البلديات وانتشار الفساد وسيطرته بشكل مطلق على أمانة بغداد التي باتت جزء من معاناة المواطن البغدادي".

وطالب الربيعي، "السلطتين التشريعية والتنفيذية بفتح تحقيق شامل حول المشاريع في مجلس بغداد وتحويلها الى هيئة النزاهة كون المشاريع والعقود جزءا من لعبة تغيير المحافظين".