آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مسؤول عسكري أميركي ينفي سحب جنود من سوريا.. ويوضح الحقيقة

عربي ودولي | 11-01-2019, 11:41 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون"، اليوم الجمعة، أن سحب بعض المعدات العسكرية الاميركية من سوريا أتى كخطوة أولى للانسحاب الشامل من هناك، فيما اشار الى إرسال عدد من الجنود الاضافيين لتأمين عملية الانسحاب.

ونقلت وكالة الانباء الاميركية "أسوشيتد برس" عن المسؤول قوله، إن "الولايات المتحدة لم تسحب أي جنود من سوريا حتى الآن، لكنها قامت بسحب بعض المعدات العسكرية"، مبينا ان "عملية سحب المعدات العسكرية هي الخطوة الأولى في عملية الانسحاب من سوريا، وهو ما بدء بالعمل به الآن".

وأضاف، ان "الجنود الأميركيين لم يقوموا بالمغادرة حتى هذه اللحظة"، لافتا الى "دخول عدد غير محدد من الجنود الإضافيين، للمساعدة وتأمين عملية الانسحاب"..

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب أعلن، الشهر الماضي، عزمه سحب القوات الأميركية من سوريا، البالغ قوامها 2000 عسكري، الامر الذي دفع وزير الدفاع جيمس ماتيس الى الاستقالة إحتجاجا على ذلك، إضافة الى تسببه بصدمة لحلفاء واشنطن بالحرب ضد تنظيم داعش.