آخر الأخبار
حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والاوائل الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

الحلبوسي يدين تفجير القائم ويؤكد ضرورة الإسراع بإيقاف الخروقات المتكررة

سياسة | 11-01-2019, 05:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أدان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الجمعة (11 كانون الثاني 2018)، التفجير الإرهابي الذي استهدف سوقاً في قضاء القائم بمحافظة الانبار، فيما أكد على ضرورة الإسراع بإيقاف الخروقات المتكررة.

ودعا الحلبوسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، الى "اتخاذ خطوات حقيقية وعاجلة؛ لإيقاف الخروقات المتكررة في المحافظات المحررة، من خلال مضاعفة الجهد الاستخباري، وزيادة إمكانات القوى الأمنية".

وأضاف أن "تكرار التفجيرات الإرهابية بهذه الوتيرة في المناطق المحررة يعد مؤشرا خطيرا ينبغي الحذر منه، فلا يمكن التفريط بالانتصارات التي تحققت والدماء التي أريقت من أجل تحرير تلك المناطق".

وشدد رئيس البرلمان، على "ضرورة تعزيز أعداد عناصر القوات الأمنية في هذه المناطق، ولا سيما أفراد الشرطة المحلية، وتمكين أبنائها من المساهمة في مسك الأرض؛ لحفظ أمنها واستقرارها".

وكانت سيارة مفخخة، انفجرت في سوق الحصيبة، بقضاء القائم في محافظة الانبار، ما أسفر عن مقتل شخصين، واصابة 25 جريحا، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة.

من جهته أدان بشير الحداد النائب الثاني، لرئيس البرلمان، الجمعة (11 كانون الثاني 2019)، التفجير الإرهابي الذي استهدف سوقاً في قضاء القائم.

وأوضح الحداد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "تلك العمليات الإرهابية الجبانة تتعارض مع تعاليم الأديان والقيم الإنسانية، لذا يجب تظافر الجهود من كل الجهات، وتفعيل الجهد الإستخباراتي"، مؤكداً في الوقت ذاته على "ضرورة محاسبة المقصرين من الأجهزة الأمنية والعسكرية والمتهاونين في أداء الواجب".