آخر الأخبار
ثلاث فرضيات لمصرع رئيسي.. خطأ تقني أم ضباب أم حادث مدبر؟ مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه

بالوثائق.. الموافقة على صرف تعويضات شهداء وزارة الدفاع بشكل فوري

سياسة | 10-01-2019, 09:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس، استحصال الموافقات على صرف تعويضات شهداء وزارة الدفاع بشكل فوري.

وقال الكعبي، في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، إنه "تبنى مساعي استحصال موافقة ديوان الرقابة المالية للبدء بصرف تعويضات شهداء وزارة الدفاع وبشكل فوري إلى ذويهم وبدون أي استقطاعات خاصة بضريبة الدخل أو التوقيفات التقاعدية".

وأضاف أن "تداولاً جرى في قضية تأخير تسليم تعويضات شهداء وزارة الدفاع والبالغة 40 مليار دينار عراقي المصروفة أصلاً إلى وزارة الدفاع وبانتظار إيعاز الرقابة المالية التي وافقت وبشكل فوري على البدء بصرفها دون تأخير عبر دوائر هيئة التقاعد العامة".

وأكد الكعبي، أن "صرف هذه التعويضات ستتم دون ان تشمل بالتعليمات المتعلقة بالتوقيفات التقاعدية وأيضاً ضريبة الدخل، وستصرف بشكل تام إلى ذوي الشهداء".