آخر الأخبار
مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني

تشكيل لجنة مشتركة لتسديد المستحقات الإيرانية على العراق

سياسة | 10-01-2019, 08:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن المكتب الاعلامي لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، اليوم الخميس، تشكيل لجنة فنية عراقية – ايرانية لتسديد مستحقات طهران على بغداد جراء شراء الطاقة الكهربائية والغاز.

وقال المكتب في بيان، إن "حسين إستقبل، في مكتبه ببغداد، بيجين زنكنة وزير النفط الايراني والوفد المرافق له"، مبينا ان "اللقاء جرى خلاله استعراض العلاقات التجارية والاقتصادية بين جمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين".

وبحث الجانبان، بحسب البيان، "افضل السبل والحلول لتسديد المستحقات الايرانية على العراق جراء شراء الطاقة الكهربائية والغاز، واتفقا على تشكيل لجنة فنية مختصة من الطرفين في هذا المجال"، مشيرا الى ان "سفير الجمهورية الاسلامية الايراني في العراق ورئيس شركة سومو في وزارة النفط العراقية ومدير عام دائرة الدين العام في وزارة المالية والمستشار سالم الجلبي حضروا اللقاء".