آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

الحلبوسي يترأس اجتماع اللجنة المالية لبحث فقرات وبنود موازنة 2019

سياسة | 9-01-2019, 07:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

ترأس رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، الأربعاء (9 كانون الثاني 2018)، اجتماع اللجنة الأمنية لبحث فقرات وبنود موازنة عام 2019.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة زيادة التخصيصات الاستثمارية من خلال دعم القطاع الخاص، وزيادة الإيرادات وتقليل العجز التخطيطي في الموازنة".

وبين المكتب، أن "الحلبوسي أكد خلال الاجتماع على ضرورة توفير فرص العمل للعاطلين من خلال إطلاق التخصيصات الاستثمارية وتنمية الأقاليم، فضلا عن معالجة ملف العقود والأجراء اليوميين في مؤسسات الدولة".

وأضاف: "كما تم التطرق إلى معالجة ملف النازحين وتوفير التخصيصات المالية اللازمة للاستقرار وضمان عودتهم إلى مناطقهم، وكذلك تعويض ذوي الشهداء والجرحى ومتضرري العمليات الإرهابية، وتأمين الرواتب والنفقات الجارية لكل محافظات العراق بما فيها محافظات إقليم كردستان".

ولفت الى أن "الاجتماع بحث إيلاء ملف الصحة والتربية فضلا عن قطاع التعليم والخدمات كالماء والكهرباء ومشاريع البنى التحتية في الموازنة أهمية كبيرة؛ كونها على مساس مباشر بحياة المواطن العراقي".