آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

العصائب تعلق على زيارة بومبيو "المفاجئة" الى بغداد

سياسة | 9-01-2019, 06:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

علقت كتلة صادقون، التابعة لحركة عصائب أهل الحق، الأربعاء (9 كانون الثاني 2019)، على زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المفاجئة الى بغداد.

 وقال النائب عن الكتلة محمد البلداوي، لـ"بغداد اليوم" ان "زيارة المسؤولين الامريكان يجب ان تكون وفق الاعراف الدبلوماسية، وأن لا تكون زيارات سرية او مفاجئة"، مبيناً أنه "لا يعرف سبب التكتم على هذه الزيارات".

وبين البلداوي ان "العلاقات العراقية – الامريكية يجب ان تكون مبنية على مصالح مشتركة بين البلدين، وليست لغرض تنفيذ اجندات او استخدام العراق، بالصراع الامريكي في المنطقة، فهذا الأمر مرفوض ولن نقبل به"، مؤكداً أن "اي زيارة تأتي بهذا الجانب هي مرفوضة أيضا".

وأضاف أن "على جميع المسؤولين في العالم، إدراك ان العراق بلد ذو سيادة كاملة، ولا يمكن لأي دولة او شخصية المساس بهذه السيادة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد وصل الأربعاء (9 كانون الثاني 2019)، إلى بغداد، في زيارة مفاجئة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي في بيان مقتضب له، إن الأخير "استقبل، برفقة لجنة العلاقات الخارجية النيابية، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو"، فور وصوله الى بغداد.