آخر الأخبار
شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي الأمن القومي في برلمان ايران يبرئ حكومة كردستان من تهمة "الموساد" ويتهم جهات أخرى مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" "قاهرة الأبطال".. لاعبة عراقية تحقق الميدالية الفضية في بطولة دولية

عبد الجبار يطالب عبد المهدي باصدار امر يلغي قرارا اتخذه العبادي بسبب خلاف مع وزير النقل السابق

سياسة | 9-01-2019, 03:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار، الاربعاء 9 كانون الثاني 2019، رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، بإعادة سلطة الطيران الى وزارة النقل.

وقال عبد الجبار في رسالة ارسالها لعبد المهدي، وتلقته (بغداد اليوم)، "اقترح على دولتكم  اعادة ارتباط سلطة الطيران المدني مع وزارة النقل لان قرار مجلس الوزراء السابق اعتمد على خلافات بين رئيس مجلس الوزراء السابق و وزير النقل السابق علما بان القرار فيه مخالفة قانونية".

واضاف انه "بالوقت نفسه نعلمكم بان جميع دول الاتحاد الاوربي تجد فيها سلطة الطيران مرتبطة مع وزارة النقل واغلب دول العالم الاخرى ايضا ترتبط السلطة مع وزارة النقل عدا بعض الدول مثل السعودية وباكستان ترتبط مع وزارة الدفاع وجمهورية مصر العربية الطيران المدني فيها وزارة مستقلة ولا توجد دولة تربط السلطة بمجلس الوزراء".

وبين وزير النقل الاسبق ان "هنالك مهاما مشتركة تقع على عاتق السلطة وشركة الخطوط الجوية تطللب العمل معا وبنفس واحد  لغرض رفع الحظر الجوي عن الخطوط الجوية العراقية المفروض عليها من قبل منظمة سلامة الملاحة الجوية الاوربية EASA  والذي يمنع شركة الخطوط الجوية العراقية من التحليق في الاجواء الاوربية".

وتابع انه "من اجل الارتقاء باداء السلطة و المنشأة العامة للطيران المدني وفقا لمتلطبات المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO وهذه الامور بحاجة الى ادارة موحدة لهذا القطاع ولتسهيل مهمة الوزير الجديد السيد عبد الله لعيبي يرجى الغاء قرار مجلس الوزراء المعني بفك ارتباط سلطة الطيران المدني عن وزارة النقل".