آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

مصدر بسجن الناصرية يكشف لبغداد اليوم حقيقة وفاة وزير الدفاع الأسبق سلطان هاشم احمد

سياسة | 9-01-2019, 02:34 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر بسجن الناصرية، الأربعاء، 09 كانون الثاني، 2019، حقيقة وفاة وزير الدفاع الأسبق سلطان هاشم احمد.

وقال مصدر من سجن الحوت، في مدينة الناصرية، إن "الاخبار التي تحدثت وفاة سلطان هاشم، غير صحيحة"، مؤكدا انه "يتمتع بصحة جيدة".

وأشار الى ان "موضوع وفاته إشاعة".

ونفى مصدر بدائرة الطلب العدلي في الناصرية ايضاً ما تناولته مواقع اخبارية بهذا الصدد مؤكداً ان الدائرة لم تتلق اي خطار بوفاة وزير الدفاع الاسبق.

وكانت مواقع اخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي نقلت انباء عن وفاة احمد عن عمر يناهز الـ 74 عاماً بعد ترد كبير بحالته الصحية.

وحكم على سلطان هاشم أحمد بالإعدام في 24 يونيو/حزيران العام 2007، من دون تنفيذ العقوبة بسبب معارضة رئاسة الجمهورية التصديق على الحكم.

وكان الوزير السابق، القائد العسكري الذي شارك في الحرب العراقية الإيرانية، قد سلم نفسه للقوات الأميركية في الموصل بشمال البلاد عام 2003، والتي قامت بدورها بتسليمه للسلطات العراقية.