آخر الأخبار
بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟

نواب: التصويت على مرشحي الدفاع والداخلية سيتم بشكل سري.. وهذا مصير مرشحة التربية

سياسة | 10-01-2019, 09:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد النائب عن كتلة إرادة، حسين عرب، الخميس (10 كانون الثاني 2018)، أن التصويت على أسماء مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية سيتم بشكل سري.

وقال عرب بتصريح تابعته ( بغداد اليوم ) ، إن "المباحثات السياسية بشأن تشكيل الحكومة مازالت مستمرة ولم ينتج عنها اي حلحلة في المواقف ومازالت الخلافات كبيرة بين الزعامات السياسية"، مؤكداً أن "فقرة تشكيل الحكومة على جدول اعمال المجلس لن تثبت هذا الأسبوع".

وأضاف عرب ان "جلسة السبت المقبل ستحدد من هم المرشحون للحقائب الوزارية"، مبينا ان "الاتفاق بين الكتل السياسية على الاسماء المرشحة لحقيبتي الدفاع والداخلية سيجري التصويت عليها بالاقتراع السري".

من جانبه، أكد النائب خالد الجشعمي، الخميس (10 كانون الثاني 2018) وجود اشكالية في التصويت على مرشحة وزارة التربية شيماء الحيالي، بعد اعتراض 50 نائباً على عدم حصولها على الاغلبية اللازمة.

وقال الجشعمي، بتصريح صحافي، إن "رئيس مجلس النواب لم يبت بالطلب المكتوب الذي قدمه النواب"، مبيناً ان "النواب ما زالوا يتابعون الطلب لإعادة العد بموجب التسجيل الفيديوي للجلسة، أو اعادة التصويت على المرشحة مرة اخرى او اي اجراء يمكن ان تتخذه هيئة رئاسة المجلس".

وأضاف الجشعمي ان "النواب بانتظار رئيس الوزراء في ما يخص وزارات الداخلية والدفاع والعدل، وأن عبد المهدي لم يرشح لغاية الان بديلا عن مرشح الدفاع فيصل الجربا في حين انه لا يزال مصرا على مرشح الداخلية".

ولفت الجشعمي إلى أن "كتلة البناء تجري حواراً مع رئيس الوزراء لتغيير مرشح وزارة الداخلية من دون التوصل لغاية الان الى اتفاق نهائي، متوقعاً استكمال تلك التشكيلة في الاسبوع المقبل".