آخر الأخبار
ايران تتوقع زيادة عدد زوارها للعراق بالأربعينية الى 5 ملايين زائر محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014

بالوثيقة.. مكتب النائب الاول لرئيس البرلمان يوجه رسالة "عاجلة جداً" لرئيس مجلس محافظة بغداد

سياسة | 8-01-2019, 04:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه مكتب النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الثلاثاء، 08 كانون الثاني، 2019، رسالة "عاجلة جداً" لرئيس مجلس محافظة بغداد.

ونصت وثيقة صادرة من مكتب الكعبي الى رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض على أنه "إستنادا الى امركم الإداري (12) لسنة 2019 والمتضمن مباشرة (فلاح حسن ياسين) بمهام محافظ بغداد، نود أن نشيركم الى المادة (2) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم المرقم 21 لسنة  2008، المعدل والتي تنص (يخضع مجلس المحافظة والمجالس المحلية لرقابة مجلس النواب".

وبينت أن "المادة 26/ اولاً من القانون المذكور انفاً تنص على (يصدر أمر تعيين المحافظ بمرسوم جمهوري خلال خمسة عشر يوميا من تاريخ انتخابه وعندها يباشر بمهامه)".

وأضافت أن "کتاب رئاسة الجمهورية بالرقم (47/ 61) والمتضمن طلب رئاسة الجمهورية اللجوء الى القضاء للتحقق من قانونية الجلسة الأولى المؤرخة في 2018 / 12 / 12، ليتسنى للقضاء البت في صحة انعقاد الجلسة لغرض اصدار المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين المحافظ".

وتابعت أن "امر تعيين المحافظ يكون بمرسوم جمهوري صادر من رئاسة الجمهورية ولا يحق لرئيس مجلس المحافظة استكمال اجراءات المباشرة الا بعد اصدار المرسوم الجمهوري بالتعيين لاتخاذ ما يلزم کون امركم الاداري المرقم (12) لسنة 2019 فاقد للمشروعية القانونية ابتداء، ولحين اصدر القرار الفصل من قبل القضاء وصدور مرسوم جمهوري بذلك".