آخر الأخبار
البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد - عاجل السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من التقدم واجتياز المنعطفات والتحديات الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة حكومة مصر الجديدة.. تغييرات مهمة و"أزمات مشتعلة" بانتظارها

نواب صلاح الدين يعلنون تشكيل تجمع نيابي لمتابعة أوضاع المحافظة

سياسة | 7-01-2019, 23:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عقد نواب محافظة صلاح الدين مساء الاثنين في مكتب النائب مثنى السامرائي اجتماعا ضم عشرة نواب من مجموع نوابها الاثني عشر. 

وأصدر النواب المجتمعون بيانا أكدوا فيه أن "الوضع الأمني يحتاج الى المتابعة مع ضرورة تكثيف الجهود الأمنية لمنع حصول المزيد من الخروقات". 

وطالب المشاركون في الاجتماع بـ"كشف مصير المغيبين ، وزيادة تخصيصات المحافظة في الموازنة، وإعادة النازحين لمناطقهم وتعويض المتضررين وعوائل الشهداء، والتعاون مع العتبة العسكرية لفتح أسواق المنطقة المحيطة بالمرقد الشريف، ووضع فقرة في الموازنة لتعويض أصحاب الأملاك فيها الذين تم منعهم من استثمار أملاكهم طوال السنوات الماضية". 

ودعا نواب صلاح الدين إلى "إعادة اعمار المدن المحررة والمناطق الصامدة التي قارعت داعش الإرهابي ، وتجنيب المحافظة الصراعات السياسية في مجلس المحافظة، وأن يتم عقد اجتماع دوري بين نواب المحافظة وحكومتها المحلية لمتابعة التخصيصات المالية وكيفية الصرف وألية إحالة المشاريع وتنفيذها".

واتفق المجتمعون على وضع نظام داخلي لتجمعهم النيابي والإجتماع بشكل دوري.