آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الحلبوسي يبحث مع السفير الأميركي العلاقات بين واشنطن وبغداد

سياسة | 7-01-2019, 11:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، مع السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، العلاقات بين واشنطن وبغداد.

وقال مكتب الحلبوسي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الأخير "التقى السفير الأميركي لدى بغداد دوغلاس سيليمان، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، وتأكيد أهمية مواصلة دعم واشنطن لبغداد في جميع المجالات ولا سيما الأمنية والاقتصادية".

وأشار الحلبوسي، بحسب البيان، إلى "جهود مجلس النواب لدعم الحكومة في تطبيق برنامجها الحكومي وتوفير الأرضية المناسبة لإعادة الإعمار واستئناف الاستثمار في البلاد، مشيرا إلى الاستفادة من خبرات الشركات الأميركية في هذا المجال".

وأكد "ضرورة دعم إعمار المحافظات التي تعاني من تهالك البنى التحتية جراء عمليات التحرير أو تلك التي تشكو نقصا في الخدمات، وتوفير فرص العمل من خلال المشاريع الاستثمارية والحد من البطالة؛ لتوفير بيئة مستقرة".

من جانبه وعد السفير الأميركي في العراق بـ"تقديم جميع الإمكانيات اللازمة لدعم العراق في المجالات كافة، التي من شأنها أن تعزز واقع التعاون الثنائي بين البلدين".