آخر الأخبار
مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟

البيت الأبيض: خطة ترامب للانسحاب من سوريا لم تتغير والبنتاغون سيتحرك

سياسة | 7-01-2019, 10:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، ان خطة اعلان الرئيس ترامب للانسحاب من سوريا لم تتغير، فيما ستقدم وزارة الدفاع خطتها.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أكد في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن انسحاب قوات بلاده من سوريا، سيتم "بطريقة حذرة".ش

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قال الأربعاء، (20 كانون الأول 201)، أن الولايات المتحدة هزمت تنظيم داعش في سوريا، وهو الهدف من تواجدها هناك معلناً اصداره امراً بسحب القوات الاميركية المنتشرة غرب الفرات.

وأصدرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز بيانا، بشأن القوات الأميركية المتواجدة في سوريا، ذكرت فيه، أنه "قبل 5 سنوات، كان داعش تنظيما قويا وخطيرا للغاية في الشرق الأوسط، والآن هزمته الولايات المتحدة".

وأضافت، أن "هذه الانتصارات على داعش في سوريا لا تعني نهاية التحالف العالمي أو حملته"، مبينة انه: "بدأنا بإعادة القوات الأميركية إلى الوطن ونحن ننتقل إلى المرحلة التالية من هذه الحملة".

وتابعت، ان "الولايات المتحدة وحلفاؤنا على استعداد لإعادة الانخراط على جميع المستويات للدفاع عن المصالح الأمريكية كلما دعت الضرورة، وسنواصل العمل معا لحرمان الإرهابيين الإسلاميين المتطرفين من التمويل والدعم وأي وسيلة لاختراق حدودنا".