آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

الحلبوسي لسفير بريطانيا: على جميع الدول الوقوف مع العراق

سياسة | 7-01-2019, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، خلال استقباله لسفير بريطانيا في بغداد جون ويليكس، جميع الدول الى الوقوف مع العراق.

وقال مكتب الحلبوسي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الأخير "استقبل اليوم الاثنين، السفير البريطاني لدى العراق جون ويليكس، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".

وأكد الحلبوسي، وفق البيان، "أهمية الدعم الدولي للعراق في ملف الاستثمار وإعادة إعمار المدن التي تعاني نقصا في الخدمات وكذلك المتضررة من الإرهاب، والعمل الحثيث من أجل ضمان عودة العوائل النازحة إليها".

وأضاف: "نتطلع إلى مساهمة واسعة من قبل الدول الصديقة وبضمنها بريطانيا في ملفي الإعمار والاستثمار وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد"، لافتا إلى أن "المرحلة المقبلة تتطلب تظافر جهود جميع الدول؛ للوقوف مع العراق الذي خاض حربا مع الإرهاب، فضلا عن أهمية تهيئة كل الظروف والمستلزمات التي تضمن تحقيق تطلعات الشعب العراقي في العيش الكريم والآمن".

من جانبه أكد السفير البريطاني، بحسب ما جاء في البيان "دعم حكومة بريطانيا للعراق وشعبه وعلى المجالات كافة".