آخر الأخبار
أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – بابل (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة

بارزاني يكشف لواشنطن تطورات العلاقة بين بغداد وأربيل

سياسة | 7-01-2019, 09:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ أربيل 

ناقش رئيس وزراء كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الاحد، مع القنصل الأميركي في الإقليم، تطورات العلاقة بين بغداد وأربيل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء كردستان، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "بارزاني، استقبل اليوم الاثنين، القنصل الاميركي في اقليم كردستان، ستيف فاكن".

وأضاف البيان، ان "الطرفين بحثا خلال اللقاء العلاقات بين اقليم كردستان والولايات المتحدة في الماضي والحاضر وسبل تعزيزها، إلى جانب الأوضاع الاقتصادية في الإقليم وأحوال النازحين واللاجئين".

وعبر فاكن عن "شكره للمساعدات التي قدمتها حكومة اقليم كردستان للنازحين واللاجئين"، مؤكداً على "التعاون بين أربيل وبغداد والمجتمع الدولي بهذا الخصوص".

وبحسب البيان، "بحث الطرفان الأوضاع السياسية في اقليم كردستان، وسلط نيجرفان بارزاني الضوء على جهود تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة واستمرار عملية الإصلاح، وعلى أحدث تطورات العلاقة بين أربيل وبغداد".