آخر الأخبار
"البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24

العلاقات الخارجية البرلمانية تعلق على أنباء استضافة الحكيم بسبب إسرائيل: هذه هي الحقيقة

سياسة | 9-01-2019, 09:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

نفى عضو لجنة العلاقات البرلمانية، دانه جزا، الاربعاء 9 كانون الثاني 2019، أنباء تحدثت استضافة وزير الخارجية محمد علي الحكيم، على خلفية تعليقاته بشأن القضية الفلسطينية وإسرائيل.

وقال دانه جزا، في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه "لا توجد لدى اللجنة أي طلبات رسمية بشأن استضافة وزير الخارجية محمد علي الحكيم، داخل مجلس النواب".

وأكد جزا، ان "ما يشاع حوله استضافة الحكيم، على خلفية تصريحاته التي أعرب فيها عن ايمان العراق بحل القضية الفلسطينية من خلال إقامة دولتين، هو زوبعة اعلامية لا أكثر".

وفجر حديث الوزير عن موقف العراق من القضية الفلسطينية والصراع مع اسرائيل موجة غضب سياسي بعد حديثه عن حل الدولتين حيث اعتبرته قوى سياسية اعترافاً باسرائيل.

وكانت عضو لجنة العلاقات الخارجية، في مجلس النواب، ناهدة الدايني، كشفت الاثنين، تقديم طلب استضافة مستعجل لوزير الخارجية لمناقشته في ملفين هامين، اولهما تصريحاته حول ملف القضية الفلسطينية، والثاني يخص زيارة وفود عراقية إلى تل أبيب مؤخرا كما اعلنت عنه السلطات الإسرائيلية.