آخر الأخبار
الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟

نائب: استكمال التشكيلة الحكومية اصبح مـن مسؤولية الكتل السياسية

سياسة | 7-01-2019, 01:04 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اكد النائب عن نينوى، بشار الكيكي، الاثنين 7 كانون الثاني 2019، أن استكمال التشكيلة الحكومية اصبح مـن مسؤولية الكتل السياسية بالدرجة الاولى ومجلس النواب ورئاسته، بالدرجة الثانية.

وقال الكيكي في تصريح صحفي، إن "مجلس النواب ورئاسته يجب أن يطـرح الاسـماء المرشحة لاستكمال الكابينة الوزارية بـكـل جرأة على النواب وعرضها على التصويت وتحمل النتائج"، مبيـناً ان "المرشح الذي لا يـنال ثقة اعضاء البرلمان يمكن لرئيس الوزراء تغييره حسب اخر رسالة بعثها للبرلمان".

وكشف، عن "حرص ورغبة الحزب الديمقراطي الكردستاني بمشاركة الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير في الحكومة بشكل حقيقي، إلا أن الاول لن ينتظر كثيرا لكي يحسم الحزبان الاخــران امـرهـمـا لان مـسـؤولـيـة تشكيل الـحكـومة تقع على عاتق الديمقراطـي باعـتباره الـفائز بـالانـتخابـات ولكنه في نفس الوقت يرغب جديا بدخول كل من الاتـحـاد والتغيير فـي تشكيلة الحكومة".

واستبعد الكيكي، ان "يكون الديمقراطي قد اعتبر تشكيل حكومة الاقليم له علاقة بموضوع كركوك وادارتـهـا او استحقاق الكرد في بغداد".