آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

نائب كردي: البرلمان قد يناقش سحب الثقة عن وزيرة التربية بجلسة الغد وهذا هو الموقف من الدفاع والداخلية

سياسة | 7-01-2019, 09:58 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن آلي، الإثنين 7 كانون ‏الثاني 2019، أن جلسة يوم غد قد تشهد مناقشة سحب الثقة عن وزيرة التربية ‏شيماء الحيالي فيما اشار الى ان الاتحاد ما زال مصراً على تولي وزارة العدل.

وقال آلي في تصريح صحفي، إن "البرلمان قد يضع موضوع سحب الثقة عن الحيالي على جدول اعماله بجلسة الغد وأمام عبد المهدي مهمة النظر ‏باستقالة وزيرة التربية التي ينتمي شقيقها لتنظيم داعش، والبحث عن شخصية ‏جديدة من ‏تحالف البناء، أو الإبقاء عليها"‏.

واضاف، أن "كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني مصرة، أن يكون منصب وزارة ‏العدل من حصة الكرد، وحصة الاتحاد الوطني الكردستاني تحديدا"، مبينا أن  ‏‏"جلسة الثلاثاء قد لا تشهد التصويت على المرشحين لوزارتي الدفاع والداخلية وربما يتم تأجيل التصويت على هاتين الوزارتين".‏

وأقرت وزيرة التربية شيماء الحيالي، السبت (29 كانون الاول 2018)، بعمل أخيها بأمر تنظيم داعش ابان سيطرة التنظيم على محافظة نينوى، فيما وضعت استقالتها تحت تصرف رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وكان مجلس النواب، صوت يوم الاثنين (24 كانون الأول 2018)، على المرشحة شيماء خليل وزيرة للتربية.