آخر الأخبار
طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد

المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة: صدام حسين لم يكن يثق بالجيش العراقي

سياسة | 7-01-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، يحيى رسول، الاثنين (7 كانون الثاني 2018)، أن رئيس النظام السابق صدام حسين، لم يكن يثق بالجيش العراقي.

وقال رسول في مقابلة متلفزة، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "رئيس النظام السابق صدام حسين لم يكن يثق بالجيش العراقي، بدليل انه كان لديه الحرس الجمهوري والحرس الخاص بصورة اخص والذي كان الاداة الضاربة للنظام فضلاً عن ما يسمى بفدائيي صدام".

وكان العراق أحتفل أمس الاحد، بالذكرى الثامنة والتسعين للجيش العراقي، الذي تشكلت نواته الأولى في عهد الملك فيصل الأول، في 6 يناير/كانون الثاني، 1921 من عشرة ضباط عراقيين، خلال عهد الانتداب البريطاني للعراق، وهو ذات التاريخ الذي تشكلت فيه وزارة الدفاع العراقية .

وخاض الجيش العراقي بعهد صدام حسين 3 حروب الاولى مع ايران واستمرت من 1980-1988 والثانية حرب  الخليج الثانية عام 1991 اثر غزو الكويت في اب 1990 والثالثة في عام 2003 التي انتهت باسقاط نظام صدام وحل الجيش.