آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

المؤتمر الوطني يتحدث عن مساع لاستغلال العراق عسكريًا من قبل واشنطن

سياسة | 7-01-2019, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف حزب المؤتمر الوطني، اليوم الأحد، عن وجود مساع لجعل العراق نقطة تمركز عسكرية ومحور انتشار للقوات الأميركية، مشددا على ضرورة التعامل الجاد مع ملف القواعد الأجنبية في البلاد.

وقال القيادي في الحزب محمد الموسوي، لـ"بغداد اليوم"، انه "يجب حسم ملف الوزارات الأمنية وتعزيز قدرة الجيش العراقي وعموم القوى الأمنية العراقية على أداء مهامها بعيداً عن الصراعات السياسية الدائرة".

وبين الموسوي انه "يُراد للعراق في قادم الأيام، أن يكون نقطة تمركز عسكرية ومحور انتشار للقوات الأمريكية لا سيما في ظل الانسحاب الأميركي من الأراضي السورية والمناورات الجوية في دولة الكويت التي تأتي في إطار توفير الدعم لعمليتي العزم الصلب ودرع اسبرطة اللتين ينفذهما الجيش الأميركي في منطقة الشرق الأوسط منذ العام 2014".

ودعا القيادي في حزب المؤتمر الوطني السلطتين التشريعية والتنفيذية في العراق، إلى "التعامل الجاد مع ملف القواعد الأجنبية ومسألة الخطوط البرية لنقل القوات العسكرية من داخل الحدود العراقية".