آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الشيخ علي يعلق على اجتماع عقد بولاية اميركية دعا للانقلاب على العملية السياسية في العراق

سياسة | 6-01-2019, 07:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق عضو مجلس النواب، النائب فائق الشيخ علي، الأحد، 06 كانون الثاني، 2019، على اجتماع عقد بولاية اميركية دعا للانقلاب على العملية السياسية في العراق.

وقال الشيخ علي، في تغردية عبر موقع توتير إن "عراقيين من (جمعية "خريطي" الوطنية العراقية الأميركية) عقدوا مؤتمراً في ولاية ميشغان"، على حد تعبيره.

وأضاف، أنهم "دعوا فيه (الاجتماع) إلى إنقلاب وتشكيل حكومة انتقالية برئاسة عبد الواحد شنان آل رباط، وألقى فيه السيناتور جيمس كوتي كلمة".

وأضاف، باللهجة الدارجة: "يگلك إنت نائب وميصير تغلط! ولكم يا انقلاب"، واصفا اياهم بـ"احفاد الحمير".

وكانت ما يسمى بالجمعية الوطنية العراقية الامريكية للصداقة، عقدت السبت (5 كانون الثاني2019) مؤتمرا في ولاية ميشغان الامريكية بحضور عراقي امريكي، دعت فيه الى تشكيل حكومة انتقالية في العراق يقودها ضباط من الجيش العراقي برئاسة الفريق اول الركن عبد الواحد شنان ال رباط، فيما وجهت الهياة المنظمة للمؤتمر رسالة الى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعته فيها الى عدم الاعتراف بالعملية السياسية الجارية في العراق ودعم الحكومة الانتقالية الجديدة.