آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

العبادي يدعو بعيد الجيش لإبعاده عن الانتماءات والولاءات

سياسة | 6-01-2019, 00:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

دعا رئيس ائتلاف النصر رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأحد 6 كانون الثاني 2019، الى ابعاد الجيش العراقي عن الانتماءات والولاءات. 

وقال العبادي في بيان تهنئة بمناسبة حلول ذكرى عيد الجيش " اتقدم باحر التهاني والتبريكات لابطال الجيش العراقي بمناسبة عيده الاغر والذكرى الثامنة والتسعين لتأسيس الجيش والتي تحل علينا وبلدنا وشعبنا ينعمان بالامن والاستقرار بفضل بطولاتكم مع بقية ابناء قواتنا المسلحة من مختلف الصنوف بعد ان حرروا الانسان والارض وسطروا اروع ملاحم البطولة والتضحية". 

واضاف مخاطبا المقاتلين " لقد حققتم يا مثار فخر جميع العراقيين ما كان يعتبره العالم مستحيلا ووصف ما حققتموه بالمعجزة، فمبارك لنا ولابناء شعبنا بكم فانتم ابناء هذا الشعب والمضحون بدمائهم من أجل حاضره ومستقبله ". 

ومضى بالقول" موقفكم وبطولاتكم ومعارككم التي خضتموها امام عصابات داعش الارهابية وحققتم الانتصار بها اصبحت تدرس في الجامعات العالمية بعد ان مررتم بظروف قاسية ولكنكم وقفتم موقفا تأريخيا في دفاعكم عن بلدكم ومقدساتكم وشعبكم كما عهدناكم، وواثقون من انكم ستبقون كما عهد ابناء شعبكم بكم". 

وتابع مخاطبا إياهم " يا ابطال الجيش العراقي لقد ضحيتم وقاتلتم ودافعتم عن العراقيين بكافة طوائفهم ومكوناتهم ويجب ان تبقوا لجميع العراقيين وتحت راية العراق ويجب ان يُبعد الجيش عن الانتماءات والولاءات ويبقى ولاؤه للعراق فقط ".