آخر الأخبار
ايران تتوقع زيادة عدد زوارها للعراق بالأربعينية الى 5 ملايين زائر محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014

أمنية ديالى تعلن الاطاحة بأول خلية نائمة لداعش في 2019

أمن | 5-01-2019, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، اليوم السبت، عن الاطاحة بأول خلية نائمة مرتبطة بتنظيم داعش خلال 2019.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "فريقا امنيا مشتركا نجح بعد جهد ومثابرة استمرت اسابيع عدة من الاطاحة بأول خلية نائمة مرتبطة بداعش قرب بعقوبة واعتقال عدد من افرادها بعد نصب كمائن لهم بإشراف مباشر من قبل قائد عمليات ديالى اللواء الركن عبد المحسن حاتم العباسي".

وأضاف الحسيني، أن "عام 2019 سيكون عاما مهما في القضاء على خلايا داعش النائمة من خلال الجهد الاستخباري الذي نجح في اختراق الكثير من الخلايا واعتقال افرادها بعمليات نوعية خلال الاشهر الماضية".

وفي الملف الجنائي، كشفت قيادة شرطة محافظة ديالى، عن تسليم اول مطلوب نفسه طواعية للقوى الامنية خلال عام 2019.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد غالب العطية، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "مطلوبا للقضاء بتهمة جنائية سلم نفسه لمركز أمني قرب بعقوبة بعد هروبه لمدة عامين عن العدالة".

واضاف العطية، أن "المطلوب سلم نفسه بضغط من اسرته بعد اقناعه بان الهروب سيعقد قضيته ويضر اسرته"، مشيراً الى أن "المطلوب سيتم اكمال التحقيق معه وتقديمه للقضاء باعتباره الفصل في اصدار الاحكام سواء بالبراءة او الادانة".