آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

النجيفي يدعو لإغلاق ملف اتهام سياسيين بدعم داعش ويحذر من خطر وخطأ كبير جداً

سياسة | 6-01-2019, 07:18 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

حذر القيادي في تحالف القرار العراقي أثيل النجيفي، الاحد 6 كانون الاول 2018، الحكومة العراقية من خطر و"خطأ كبير جداً"، بسبب اتهام شخصيات سياسية بدعم تنظيم داعش.

وقال النجيفي، في تصريح خاص لـ"بغداد اليوم": "كانت هناك اتهامات تطلق بين سياسيين بين بعضهم بان هذا الشخص مع داعش او يدعم الارهاب، لكن عندما سيطر داعش على بعض المناطق اتضح، بان كل الشخصيات المعروفة هي لم تكن مع داعش ولم تستطيع العيش بداخل العراق، واضطرت الى الخروج من المناطق التي سيطر عليها التنظيم"، مبينا ان "قسما من هذه الشخصيات شجع على محاربة داعش وقسم اخر شارك في القتال ضده".

وبين ان "ابقاء هذه الملفات السياسية او الخصومات السياسية ضد شخصيات معينة، وابقاء الاتهامات بان فلان يدعم داعش، مع العلم هو كان محاربا من قبل داعش، ليس من مصلحة العراق"، مؤكدا ان "العراق بحاجة الى لملمة شعبه وجمع كل القوى السياسية التي تستطيع ان تعمل داخل البلاد لغرض مواجهة الازمات القادمة، فالعراق بحاجة الى وحدة وطنية، ولابد ان تعي الحكومة العراقية ان ابقاء هذه الازمات والخلافات مع بعض الشخصيات السياسية هو خطر وخطأ كبير جداً، بل يجب غلق هذا الملف".

وأضاف القيادي في تحالف القرار العراقي، ان "اي شخص عليه اتهام بالتعاون مع داعش، سوف يلاحق عالميا وليس عراقيا فقط، لكن نتمنى ان تعي الحكومة العراقية ابعاد هذه القضايا وان لا تبقى تلقي الاتهامات جزافا ضد شخصيات مقبولة دوليا وعراقيا".