آخر الأخبار
التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية

نائب بتحالف البناء: سنعامل القوات الأجنبية الرافضة للخروج من العراق معاملة داعش

سياسة | 5-01-2019, 03:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، السبت، 05 كانون الثاني، 2019، ان تحالفه سيعامل القوات الأجنبية الرافضة للخروج من العراق معاملة تنظيم داعش.

وذكر البعيجي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "تحالفه سيصوت على قانون اخراج القوات الاجنبية من الاراضي العراقية في حال عرضه في جلسة التصويت عليه وبدون اي تأخير"، مبيناً أن "هذه القوات تخرق السيادة العراقية وغير مرحب بها على أراضينا".

وأشار الى أن "انسحاب القوات الامريكية من الاراضي السورية ودخولها الى الاراضي العراقية امر خطير جدا ولا يمكن السكوت عليه نهائيا لذلك اننا في مجلس النواب سنمضي باقرار قانون اخراج القوات الاجنبية باسرع وقت ممكن".

وتابع أن "العراق لن يكون قاعدة للقوات الامريكية لاستهداف الدول الاخرى وماصرح به الرئيس الامريكي ترامب هو امر خطير جدا ولن نقبل بان بان يكون العراق ساحة للصراعات او منطلق للعمليات الامريكة كما اشار اليها ترامب".

وأضاف أن "اي قوة اجنبية متواجدة على الاراضي العراقية دون موافقة الحكومة الاتحادية سنخرجها فورا من اراضينا بعد التصويت على قانون اخراج القوات الاجنبية داخل مجلس النواب واي قوة ترفض الخروج سنتعامل معها كما تعاملنا مع عصابات داعش الارهابية وسنخرجها بالقوة".