آخر الأخبار
محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014 تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق

الخارجية العراقية تؤكد دعمها لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

سياسة | 3-01-2019, 14:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

جددت وزارة الخارجية العراقية، الخميس (3 كانون الثاني 2019)، موقف العراق الداعم لاقامة دولة فلسطينية، عاصمتها القدس.

وقالت الوزارة في بيان لها، تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تؤكد موقف العراق التاريخي، والمبدئي من القضية الفلسطينية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تحرير الأرض والإنسان وإقامة دولة مستقِلة وعاصمتها القدس".

وأضافت: "كما يدعم العراق مبادرات السلام العربية، والدولية، ومنها مبادرة السلام العربية التي سبق أن طرحت في قمة بيروت ٢٠٠٢، وأصبحت بنداً دائماً على جدول أعمال القمم العربية اللاحقة".

وتنص الاتفاقية المذكورة، على عدد من المبادئ، من بينها "قبول قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ الرابع من حزيران 1967 في الضفة الغربية وقطاع غزة وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

كما تؤكد على "اعتبار النزاع العربيـ الإسرائيلي منتهياً، والدخول في اتفاقية سلام بينها وبين إسرائيل مع تحقيق الأمن لجميع دول المنطقة".

وكان وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، أكد، الأربعاء، (02 كانون الثاني 2019)، أن العراق يؤمن بحل الدولتين لإنهاء الأزمة الفلسطينية مع إسرائيل.