آخر الأخبار
القضاء يعتمد نظام الدفع الإلكتروني باستيفاء الرسوم ابتداءً من ايار المقبل بدء هطول الأمطار في بغداد وعدد من المحافظات ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في اسواق بغداد بالوثيقة.. الغرامة والملاحقة القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات بديالى راصد جوي يتوقع موعد ذروة تساقط الامطار: إحذروا البرق والرعد

البصرة.. دعوة لتظاهرة جديدة غدًا تطالب بإقالة الحكومة المحلية

سياسة | 3-01-2019, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

دعا عدد من الناشطين في البصرة، اليوم الخميس، الى تظاهرة جديدة في المحافظة يوم غد الجمعة، للمطالبة بإقالة الحكومة المحلية.

وذكر ناشطو البصرة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الغيرة البصرية تناديكم يا شرفاء البصرة، الثورة الشعبية السلمية مستمرة، وغدا يجسد الابطال مواقف الرجال الرافضين للذل والهيمنة وسطوة الاحزاب الفاسدة".

وأضاف البيان: "ندعو كل اهل الغيرة العراقية من البصريين النشامى بتجديد التظاهرات غدا الجمعة لترتفع اصواتكم الحقه ضد الباطل".

وتابع، ان "الحقوق كثيرة وعديدة أبرزها، الغاء مجلس محافظة البصرة واقالة المحافظ الحالي وتنصيب محافظ من رحم الجماهير البصرية بمعزل عن الاحزاب والكتل الفاسدة، وتوفير فرص العمل الحقيقية وبلا تسويف للشباب".

وشدد البيان على المطالبة بـ"استبدال العمالة الاجنبية بالحقول النفطية ليحل محلهم الشباب البصري، والكشف عن الملطخة ايدهم بدماء الشهداء الذين استشهدوا بأحداث ايلول ومحاسبتهم وفق القانون".

وأشار البيان، الى ان "مكان التظاهر سيكون امام مبنى المحافظة الواقع بمنطقة المعقل قرب فلكة البحرية، في الساعة الثالثة عصرا".

وكان العشرات من أهالي محافظة البصرة، قد تظاهروا الاحد (30 كانون الأول 2018) امام مبنى الحكومة المحلية، ونظموا مسيرات ملأت شوارع المحافظة، تطالب بإقالة المحافظ أسعد العيداني، وحل مجلس المحافظة.

وفي وقت سابق، تظاهر العشرات من المواطنين يرتدون "سترات صفراء" أمام بناية الحكومة المحلية في محافظة البصرة، إذ جددوا مطالبهم بتوفير فرص العمل ومحاسبة الفاسدين وتحسين الواقع الخدمي في المحافظة.