آخر الأخبار
اليكتي: رابطة المصارف لم تقم بدورها لحل أزمة الدولار.. والحكومة بحاجة لـ"الدعم" عبر "المياه الملوثة" بدوافع أمنية.. إبادة محتملة لـ 50 الف نسمة من سكان ديالى محكمة تحقيق الكرخ تقرر توقيف "ام فهد" يومين على ذمة التحقيق المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي

عضو بالعلاقات الخارجية: لدينا توجه لانهاء سيطرة العوائل على السفارات العراقية

سياسة | 3-01-2019, 06:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب ريحان حنا ايوب، الخميس (3 كانون الثاني 2019)، عن وجود توجه لدى اللجنة لأنهاء ملف "سيطرة العوائل" على السفارات العراقية في الخارج.

وقالت حنا في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "اللجنة استضافت وزير الخارجية محمد علي الحكيم، لمناقشة موضوع اختيار السفراء والدبلوماسيين العراقيين في الخارج وفق معايير يتم تحديدها بالتعاون بين الوزارة واللجنة".

واضافت، أن "المعايير هي الكفاءة والخبرة واجادتهم على الاقل لأحدى اللغات الحية والتي يتم التعامل بها اضافة الى الانكليزية"، مشددة الى "ضرورة أن يمتلك شخصية مؤثرة وتمكنه من تمثيل العراق في المحافل الخارجية وان يكون بعيد عن اي تأثير حزبي او كتلوي، فضلاً عن اختيارهم بمهنية وحيادية عالية دون الخضوع الى المحسوبية والمنسوبية".

واشار البيان الى "وجود توجه لتدقيق شهادات السفراء والدبلوماسيين واضافة الطاقات والخبرات التي يمكن ان تضيف لوزارة الخارجية".