آخر الأخبار
الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي ارتفاع جديد لأسعار صرف الدولار في بغداد.. ومداهمة لبورصتي الكفاح والحارثية الكشف عن ضحايا الضربة الجوية على الحدود العراقية- السورية الجيل الجديد يُحمّل حكومة كردستان مسؤولية 4 أزمات في الاقليم مركز اقتصادي: العراقيون أنفقوا أكثر من 700 مليون دولار على العلاج في الهند

صالح من انقرة: يجب انهاء مشكلة المياه بين العراق وتركيا ونرحب بدورها في اعمار المناطق المحررة

سياسة | 3-01-2019, 06:33 |

+A -A

بغداد اليوم- أنقرة

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (3 كانون الثاني 2019)، ضرورة انهاء مشكلة المياه بين العراق وتركيا، فيما عبر عن ترحيبه بمساهمة تركيا في اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش.

وذكر صالح في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عقب اللقاء الذي جمعهما في أنقرة، أن "الشراكة ستكون مهمة ليس فقط لبلدينا، وإنما لكل المنطقة".

وأضاف: "يجب أن ننهي موضوع المياه ولا يبقى يؤرق البلدين، ولكن ايضاً أمامنا مسائل عدة لنتعاون فيها".

ولفت إلى أن "المنطقة تعيش تحديات كبرى، وقلنا، خلال اللقاء، آن الأوان لأن تهدأ المنطقة، وأن تذهب مواردها للأمان والاستقرار، لتمكين شعوبنا".

وتابع الرئيس العراقي: "لسنا بحاجة لوصاية من الخارج، شعوب المنطقة تستطيع التعاون من أجل انهاء حالة الصراع".

وأكمل صالح قائلاً، إن "تمكين السوريين من قرارهم، كان جانباً مهما في اللقاء بيننا، ودور العراق وتركيا في ذلك، بالإضافة الى جيراننا، هو دور مهم".

وكان رئيس الجمهورية وصل الى انقرة صباح الخميس (3 كانون الثاني 2019)، في زيارة رسمية، على رأس وفد عالي المستوى، ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين.