آخر الأخبار
اليكتي: رابطة المصارف لم تقم بدورها لحل أزمة الدولار.. والحكومة بحاجة لـ"الدعم" عبر "المياه الملوثة" بدوافع أمنية.. إبادة محتملة لـ 50 الف نسمة من سكان ديالى محكمة تحقيق الكرخ تقرر توقيف "ام فهد" يومين على ذمة التحقيق المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي

سائرون يمنح حكومة عبد المهدي "مهلة" لإثبات جدارتها ويحذر من اسقاطها بعد 6 اشهر

سياسة | 3-01-2019, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف النائب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، الخميس (3 كانون الثاني 2018)، عن منح تحالفه مهلة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزراءه لإثبات جدارتهم، فيما هدد بأن الحكومة ستسقط ان لم يثبتوا ذلك.

وقال الشمري في تصريح صحفي، "منحنا الوزراء 100 يوم لتقديم خطة عمل لوزاراتهم"، مبيناً إن "تحالفه منح "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي 6 أشهر إلى سنة".

ووفقاً للشمري فإنه في حال "حدثت أي خروقات خلال الفترة المذكورة فإن الحكومة ستسقط"، مشيراً إلى أن "الشعب العراقي ينتظر إكمال الكابينة الوزارية، وتقديم الخدمات، في ظل تردي القطاعات الخدمية والصحية والتربوية".

وأعرب النائب عن تحالف سائرون عن "أمله برئيس الوزراء عادل عبد المهدي في الإسراع بإكمال كابينته الوزارية".

وكان علي مهدي، عضو تحالف "سائرون"، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر قد حذر، الجمعة (5 تشرين الأول 2018)، رئيس الوزراء المكلف بتشكل الحكومة، عادل عبد المهدي، من التنصل عن تطبيق برنامج الحكومي.

وقال مهدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "تحالف سائرون بزعيمه ونوابه أعلن عن وقوفه ودعمه بشكل كبير لشخصية عبد المهدي من اجل إصلاح ما أفسده من قبله".

وأضاف، أن "الدعم سينسحب في حال تنصله عن تطبيق برنامجه وتكرار تجربة من سبقوه في المنصب"، مؤكدا أن "العراق بحاجة الى رجل مرحلة وموقف".