آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني كبير لـ"بغداد اليوم": علينا تغيير سياستنا الخارجية لدفع ظلال الحرب والتهديد الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء

الدوبرداني يتهم عالية نصيف بالاساءة لاهالي الموصل ويطالبها بالاعتذار

سياسة | 2-01-2019, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتهم النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، الاربعاء (2 كانون الثاني 2019)، النائبة عالية نصيف بالاساءة لاهالي الموصل، فيما طالبها بالاعتذار.

وقال الدوبرداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن " النائب عالية نصيف اتهمت اهالي الموصل بالتعاون مع عصابات داعش"، متابعاً ان "الإساءة إلى أهالي الموصل إساءة لكل العراقيين الذين أضطروا للبقاء في بيوتهم رغم إحتلال داعش لمدنهم وقراهم".

واضاف الدوبرداني انه "من الخطأ أن نعمم تهمة الإنتماء لداعش على جميع اهالي الموصل الذين اضطروا للبقاء في مدينتهم بسبب أوضاعهم المادية وتمسكهم بالمدينة".

واكد أن "داعش قام بمحاصرة الموصليين وأحتجازهم واستخدامهم كدروع بشرية، لذلك عجزوا عن الخروج من المدينة"، مبينا أن "هكذا اساءات بحق أهالي الموصل مرفوض".

وطالب الدوبرداني، النائبة عالية نصيف بـ"تقديم أعتذار رسمي لأهالي الموصل ونينوى عامة، سيما وأن أهالي الموصل هم ضحية من سلم المدينة بيد داعش" حسب تقديره.