آخر الأخبار
بينها "أجّر وتملّك".. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع - عاجل رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهل للدور 16 في بطولة أمم أوروبا اخماد حريق داخل بناية قيد الانشاء في منطقة السيدية القانونية النيابية تطعن بـ"جداول موازنة 2024" والاتحادية تنتظر الإجابة خلال 15 يومًا أول تعليق رسمي من اليكتي على تحديد موعد انتخابات كردستان

الجبوري: عازمون على تنفيذ البرنامج الحكومي للسنوات المقبلة

سياسة | 2-01-2019, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري، اليوم الاربعاء، عزم الوزارة على تنفيذ البرنامج الحكومي للسنوات المقبلة.

وقال الجبوري، خلال تفقده معامل مجمع سمنت "بادوش" رافقه محافظ نينوى وعدد من أعضاء مجلس النواب والمدراء العامين لشركات الوزارة الواقعة في المحافظة، إن "هذه الزيارة هي الثانية بعد زيارة محافظة البصرة للاطلاع على واقع شركات ومعامل الوزارة الواقعة في محافظة نينوى خصوصا بعد تعرض هذه المحافظة إلى هجمة بربرية".

وأشاد بـ"الجهود المتميزة التي بذلت من قبل المحافظة لإعادة الحياة فيها وجهود وزارة الصناعة وشركاتها التي تمكنت من عودة العمل والإنتاج إلى عدد من معاملها ومن بينها معامل السمنت"، مؤكدا "السعي للوصول بالواقع الصناعي في المحافظة إلى المستوى المطلوب خلال الفترة القادمة".                            

وأشار الجبوري إلى أن "معامل سمنت بادوش تعد صرحا صناعيا عملاقا ينتج (3200) طن شهريا ما يقدر بمليون طن سنويا من مادة السمنت"، مفصحا عن "خطة الوزارة وضمن منهاجها الحكومي لتأهيل معمل أدوية نينوى وعودة الحركة الصناعية فيه".