آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

مكتب رئيس الجمهورية يكشف تفاصيل زيارة صالح الى تركيا

سياسة | 2-01-2019, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مكتب رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، تفاصيل زيارة الأخير الى تركيا، والذي يعتزم القيام بها غدا الخميس.

وقال المتحدث باسم رئيس الجمهورية، لقمان الفيلي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح، سيتوجه غدا الخميس 3-1-2019، الى تركيا على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية، تلبيةً لدعوة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان".

وأضاف الفيلي، إن "الرئيس سيجري مباحثات رسمية مع نظيره التركي وكبار المسؤولين الاتراك، لمناقشة سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات المختلفة"، مبينا ان "الرئيسين سيبحثان الملفات ذات الاهتمام المشترك التي تخص الساحتين الاقليمية والدولية وتوحيد الرؤى والافكار بشأنها".

وتابع، ان "زيارة الرئيس تأتي استكمالاً للزيارات التي قام بها سابقاً لعدد من الدول العربية والاقليمية في سياق سياسة العراق الجديدة المتمثلة بالانفتاح على محيطه العربي والاقليمي، وجهود برهم صالح لتعزيز دور العراق ومكانته بين الدول الشقيقة والصديقة".