آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

تحالف الصدر يكشف ثلاثة عوامل تساعد على إطلاق حملة كبرى لنزع السلاح.. الفصائل المسلحة أهمها

سياسة | 2-01-2019, 08:40 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

شدد النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، اليوم الاربعاء، على ضرورة البدء في حملة لنزع السلاح وحصره بيد الدولة من محافظة البصرة باعتبارها بوابة العراق الجنوبية، فيما اكد وجود ثلاثة عوامل تساعد على اطلاق حملة كبرى لنزع السلاح.

وقال المسعودي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "نزع السلاح وحصره بيد الدولة من اولويات عملنا على الرغم من عدم تثبيته في البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي".

واضاف المسعودي، أن "هناك ثلاثة عوامل تساعد على اطلاق حملة كبرى لحصر السلاح، الاول منها انتهاء المعارك مع تنظيم داعش الارهابي"، مبينا ان "العامل الثاني يتضمن الظرف الامني وما يجري في سوريا اعطى دفعة قوية للحكومة على ان تكون لاعبا اساسيا في سوريا".

وتابع المسعودي، أن "العامل الثالث والاهم هو الفصائل المسلحة اصبح لها اجنحة وتنظيمات سياسية تشترك فعليا في ادارة الدولة العراقي"، مشدد على "ضرورة ان يكون رئيس الوزراء حازما في التعامل مع تلك الفصائل من اجل منع انتشار السلاح والسيطرة عليه".

واكد المسعودي على "ضرورة بدء الحملة من محافظة البصرة باعتبارها بوابة العراق الجنوبية، ومن ثم التوجه الى الموصل والعودة الى بغداد بعد استكمال جميع المحافظات".