آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

العمل تدعو الادعاء العام لمقاضاة والد الطفل الذي شرب "خمراً" باحتفالات رأس السنة

محليات | 2-01-2019, 05:31 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء، 02 كانون الثاني، 2019، الادعاء العام لمقاضاة والد الطفل الذي شرب "خمراً" باحتفالات رأس السنة.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "تابعنا بقلق ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع يظهر الاساءة الى طفل من خلال اظهاره بمظهر غير لائق في احد الاماكن العامة ليلة رأس السنة".

وأضافت: "اننا ومن موقع مسؤوليتنا في رئاسة هيئة رعاية الطفولة في العراق نبدي اسفنا لحدوث مثل هذه الانتهاكات الصارخة تجاه الطفولة ونستهجن الحادثة التي تعرض لها الطفل البريء، ولكونها تعد خرقا قانونيا منافيا للاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الطفل التي صادق عليها العراق ندعو رئاسة الادعاء العام لتحريك شكوى جزائية ضد المسؤول عن الحادثة من ذوي الطفل".

وفيما طالبت الوزارة "هيأة الاعلام والاتصالات بمنع ترويج مثل هكذا مقاطع"، اشارت الى انها "ماضية في تشريع قانون حماية الطفولة بما يؤمن بيئة آمنة للطفولة وبما يتلاءم مع قيم مجتمعنا".

‏وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا شريطا مصورا لأحد الآباء، وهو يجعل ابنه (دون الخامسة من العمر) يشرب مشروبا كحوليا، في احتفالات رأس السنة، مما اثار استهجانا وسعا، مطالبين باعتقال الاب ومعاقبته.