آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

انطلاق تظاهرة قرب بناية الحكومة المحلية في البصرة

محليات | 2-01-2019, 01:36 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

افاد مراسل "بغداد اليوم"، الاربعاء 2 كانون الاول 2019، بانطلاق تظاهرة قرب بناية الحكومة المحلية في البصرة.

وقال المراسل إن مواطني البصرة اطلقوا تظاهرة صباح الاربعاء قرب بناية الحكومة المحلية، للمطالبة بتحسين واقع الخدمات وايجاد وظائف للعاطلين عن العمل.

واضاف ان "المطالبين عبروا عن امتعاضهم من عدم تنفيذ الحكومتين المركزية والمحلية لوعودهما بخصوص ازمات البصرة، وهددوا بتصعيد حراكهم لاجبارهما على تنفيذ المطالب.

وكان العشرات من أهالي محافظة البصرة، قد تظاهروا الاحد (30 كانون الأول 2018) امام مبنى الحكومة بالمحافظة للمطالبة بحل مجلس البصرة وتنصيب حاكم عسكري.

وقال مصدر أمني لـ(بغداد اليوم)، إن "العشرات من أهالي البصرة، قد انطلقوا بتظاهرة قرب بناية الحكومة المحلية واثناء الدوام الرسمي تطالب بحل مجلس المحافظة واقالة المحافظ وتنصيب حاكم عسكري وانشاء مجلس اعمار من الكفاءات العلمية لإدارة المحافظة ومنع نهب اموالها من قبل الأحزاب".

وأضاف المصدر، إن "المتظاهرين طالبوا بتولي قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي، او الفريق الركن عبد الأمير يار الله، مهام حفظ الامن في المحافظة ومنع تهريب النفط والمخدرات".

وتابع، إن "المتظاهرين طالبوا ايضاً بمجلس اعمار مؤقت يقود المحافظة وينفذ مشاريع خدمية ويتعامل مع شركات اجنبية بعيدا عن التدخلات الحزبية ويحظى بحماية قائد عسكري يدير شؤون المدينة ويحميها من الاحزاب بشرط ان يكون القائد نزيها وشجاعا وذلك لا يتوفر الا بشخصيتين هما عبد الامير يار الله وعبد الوهاب الساعدي فقط".