آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

كأس آسيا 2019.. نظرة على منتخبات المجموعة الاقوى

رياضة | 1-01-2019, 06:29 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

يسعى منتخب أستراليا حامل اللقب للفوز باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي، لكن يقف في طريقه ثلاثة منتخبات من منطقة غرب آسيا ضمن المجموعة الثانية من بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019 في الإمارات وهي الاقوى بين المجموعات الست.

حيث تسعى سوريا إلى رد الاعتبار بعد تفوق منتخب أستراليا عليها خلال مشوار التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، في حين تسعى كل من فلسطين والأردن إلى تحقيق نتائج مميزة أيضاً في هذه البطولة القارية.

أستراليا

التصنيف العالمي: 41

المشاركات السابقة: 3

أفضل نتيجة: الحصول على اللقب (2015)

المدرب: غراهام أرنولد يمر منتخب أستراليا بمرحلة انتقالية، ولكن هذا لا يعني أنهم غير قادرين على الدفاع عن اللقب الذي فازوا به على أرضهم في عام 2015. وقد أمضى غراهام أرنولد المدير الفني للفريق الكثير من وقته في العمل على تطوير فريقه، حيث يجب على المنتخب الأسترالي أن يحسم تأهله للأدوار الإقصائية.

سوريا

التصنيف العالمي: 74

المشاركات السابقة: 5

أفضل نتيجة: دور المجموعات أعوام (1980، 1984، 1988، 1996، 2011)

نتيجة نسخة 2015: لم تتأهل

المدرب: بيرند ستانغ بعد أن استقطبت المدرب بيرند ستانغ الذي كان أعلن اعتزاله التدريب، تأمل سوريا الآن في أن يتمكن المدرب الألماني من تقديم نسخة ناجحة لها من خلال بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات. لقد برزت سوريا في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث خسرت بنتيجة 2-3 أمام أستراليا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب خلال مواجهة الملحق القاري، وإذا ما استطاع ستانغ أن يجعل لاعبيه يصلون لذورة قدراتهم، فإنهم سيكونون منافسين أقوياء.

فلسطين

التصنيف العالمي: 99

المشاركات السابقة: 1

نتيجة نسخة 2015: دور المجموعات

المدرب: نور الدين ولد علي سيكون هدف فلسطين هو تحسين أدائها الذي قدمته في نسخة عام 2015، حيث خرجت في دور المجموعات في أول ظهور لها في نهائيات كأس آسيا. وقد وضع مدرب المنتخب الفلسطيني الجزائري نور الدين ولد علي ساعات إضافية قبل اختيار تشكيلة فريقه النهائية، ويأمل أن يظهر ذلك في أداء فريقه خلال منافسات البطولة القارية.

الأردن

التصنيف العالمي: 109

المشاركات السابقة: 3

أفضل نتيجة: الدور ربع النهائي عامي (2004 و2011)

نتيجة نسخة 2015: دور المجموعات

المدرب: فيتال بوركيلمانز خرج المنتخب الأردني مرتين من أصل ثلاثة مشاركات له في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم من الدور ربع النهائي، مما يعني أن المنتخب الأردني بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركيلمانز يسعى إلى تحسين هذه النتيجة، بعد أن شهدت مشاركته الأخيرة في البطولة القارية الخروج من دور المجموعات في عام 2015.