آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مسؤول محلي يكشف خارطة التواجد الاميركي بالأنبار: 3 قواعد عسكرية إحداها خالية من العراقيين !

سياسة | 1-01-2019, 07:30 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار

كشف عضو مجلس محافظة الانبار، عيد عماش، الثلاثاء، 01 كانون الثاني، 2019، عن خارطة تواجد القوات الامريكية في المحافظة، لافتا الى أن هناك ثلاث قواعد امريكية فيها جنود ومستشارون.

وقال عماش في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "قاعدة عين الاسد في البغدادي مشتركة مع القوات العراقية ولكن هي قاعدة قتالية فيها طائرات اباتشي ودبابات ومدرعات واسلحة ثقيلة".

واضاف، أن "قاعدة عين الاسد موجودة منذ عام 2003 واستمرت في عهدي نوري المالكي وحيدر العبادي وصولا الى مرحلة عبد المهدي وفقا لاتفاقية امنية مع الولايات المتحدة".

واشار الى ان "هنالك قاعدة اخرى هي قاعدة 22 التي تبعد حوالي 30 كيلو متر عن مركز قضاء القائم وهي موجودة منذ عام 2003 وتوقفت بعد سيطرة داعش على تلك المناطق ولكنها عادت مؤخرا وهي قاعدة قتالية امريكية ولاتوجد فيها قوة عراقية".

وتابع عماش، أن "هناك قاعدة اخرى في مطار الوليد بقضاء الرطبة ومجموعة ثكنات عسكرية في صحراء الانبار وهناك تواجد للقوات الامريكية وارتال تتحرك في الشوارع وتنسيق مع عمليات الجزيرة والبادية وفقا لاتفاقية ستراتيجية منذ عام 2008 ووجودهم رسمي".