آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

قائد بالحرس الثوري: زيارة ترامب الى العراق "سراً" دليل على انهيار أمريكا

سياسة | 1-01-2019, 03:58 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

عد قائد في الحرس الثوري الإيراني، إن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للعراق سراً وتحت جنح الظلام، دليل انهيار القوة الأميركية الخاوية في المنطقة.

وقال مساعد قائد مقر "خاتم الأنبياء" المركزي لشؤون التفتيش، العميد محمد جعفر أسدي، في كلمة له، إن "كون الشعب الايراني عصي على الهزيمة حقيقة لا تنكر، سلبت من الاعداء امكانية القيام بأي اعتداء".

وأضاف، أن "الشعب الايراني بصموده ومقاومته سواء في مرحلة النضال الثوري أو اعوام الدفاع المقدس الثماني (1980-1988)، قد اثبت بأنه لا يطأطئ الرأس ابداً امام اطماع الاستكبار".

وأكد العميد أسدي أن "الحقيقة التي لا تنكر هي أن صمود ومقاومة الشعب الايراني قد كسرت هيمنة اميركا"، مضيفاً أن "زيارة الرئيس الاميركي الى العراق سراً وتحت جنح الظلام دليل على هذه الحقيقة، ألا وهي انهيار قوة اميركا الخاوية في المنطقة".

وكان الرئيس الأمريكي زار، مساء الاربعاء (26 كانون الأول 2018)  قاعدة عين الأسد العسكرية في الانبار، غربي العراق، في خطوة مفاجئة، لتهنئة القوات الامريكية المتواجدة هناك بأعياد الميلاد.

وأثارت الزيارة التي استمرت لنحو 3 ساعات، ردود أفعال غاضبة لدى القوى المنضوية في الحشد الشعبي، والقوى السياسية العراقية، التي رأت الأمر تجاوزاً على السيادة، والأعراف الدبلوماسية، ودعت الى "طرد القوات الأمريكية".

وبالتزامن مع ذلك، قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، إن "السلطات الامريكية أبلغت السلطات العراقية برغبة ترامب بإجراء الزيارة"، مشيراً إلى أن "تباين وجهات النظر بشأن اللقاء" حال دون عقده بين ترامب وعبد المهدي، ليكتفيا باتصال هاتفي.