بغداد اليوم- بغداد
قررت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الإثنين، ( 22 حزيران 2026 )، إيقاف برنامج "مع منى سامي" الذي يُبث عبر قناة الأولى العراقية الفضائية لمدة عشرة أيام، وفرض غرامة مالية قدرها خمسة وعشرون مليون دينار عراقي على القناة.
وبحسب قرار هيئة الاعلام تلقته "بغداد اليوم"، فان الإجراء جاء بعد رصد مخالفات صريحة للائحة قواعد البث الإعلامي خلال الحلقة التي بُثت بتاريخ 21 حزيران 2026".
وأوضحت "تضمنت المخالفات المسجلة خرق المادة الأولى من الباب الثاني المتعلقة بمنع التحريض على العنف والكراهية، والمادة الرابعة من الباب نفسه الخاصة بالدقة والنزاهة والشفافية في نقل المعلومات، فضلاً عن مخالفة إعمام الهيئة رقم (55) لسنة 2026 الذي يُلزم المؤسسات الإعلامية بتوجيه ضيوفها لتحري الدقة والموضوعية والتمييز بين الرأي الشخصي والمعلومة الخبرية".
كما ألزمت هيئة الاتصالات القناة بتصحيح الوضع القانوني من خلال إزالة المخالفة وتقديم اعتذار رسمي خلال مدة خمسة أيام من تاريخ التبليغ، وذلك استناداً إلى لائحة مخالفات الجهات الإعلامية العاملة في العراق المصادق عليها بقرار مجلس المفوضين.

بغداد اليوم - رئيس مجلس الوزراء السيد علي فالح الزيدي يجري مباحثات هاتفية مع الرئيس التركي •••••••••• أجرى رئيس مجلس الوزراء السيد علي فالح الزيدي، اليوم الاثنين، مباحثات هاتفية مع رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان، جرى خلالها بحث العلاقات